عين اليمن على جنوب اليمن

نقابة المعلمين الجنوبيين يهددون بالتصعيد

المشهد الجنوبي الأول _عدن

هددت نقابة المعلمين الجنوبيين في عدن خلال بيان بالتصعيد الفوري مالم تتراجع الحكومة عن صرف مرتبات الموظفين في التربية والتعليم عبر البنوك التجارية.

وقالت نقابة المعلمين،”قبلنا التدريس وفضلنا مصلحة ابنائنا الطلاب على مصلحتنا رغم رواتبنا الهزيلة لكننا لن نسكت عن قرار ترحيل مرتباتنا إلى البنوك مهما كان الأمر وسنعلن الإضراب”.

وجاء في (نص البيان)

بيان تصعيد

أيها المعلمون والتربويون جميعا

لقد قبلنا العودة للتدريس وفضلنا مصلحة ابنائنا التلاميذ على مصلحتنا برغم أن رواتبنا لاتكفينا ابدا ،، واستجبنا لمناشدة معالي وزير الدولة الأستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن ، لكننا اليوم نقف أمام منعطف خطير أما أن نحفظ ما تبقى من كرامتنا أو نداس ونُهان ،، فقرار وزير المالية رقم ( 6 ) لسنة 2023م بشأن نقل مرتبات موظفي القطاع الحكومي في الجنوب إلى البنوك الخاصة.

ذلك القرار قد يُنفذ ويتماشى مع بعض مرافق الدولة لكن قطاعنا التربوي والتعليمي مستحيل أن يكون هناك بنك يستطيع أن يستوعبنا فعددنا فوق ال 13,500 ثلاثة عشرة آلاف وخمسمائة موظف وأكثر ،،  واساسا لا يصح تجريب المجرب ولنا في ذلك مآسي ومضايقات وإهدار لكرامتنا,
ونحن في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن قد اعربنا عن ادانتنا واستنكارنا ورفضنا القاطع لذلك القرار منذ اليوم الأول لصدوره لكن وبكل أسف نتفاجأ اليوم أن هناك بعض البنوك الخاصة امثال بنك الكريمي قاموا بإرسال مندوبيهم لبعض مدارس العاصمة عدن وبطريقة احتيالية أوهموا المعلمين أن الدكتورة نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم عدن قد وقعت معهم اتفاقية استلام الرواتب من بنكهم علما بان الدكتورة نوال جواد قد رفعت مذكرة لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن برفض كل المعلمين أن تنقل رواتبهم لأي بنك.

كذلك قد علمنا أن وزير المالية أوقف صرف رواتبنا لشهر اغسطس 2023م على أن تصرف عبر أحد البنوك الخاصة، متجاهلا لكل تحذيراتنا بذلك الشأن.

ونحن في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تعرض المعلمين لذلك الظلم ، وعليه فإننا نعلن عن :

اولا : إقامة وقفتين احتجاجيتين الاولى أمام مكتب التربية والتعليم عدن وذلك يوم غدًا الثلاثاء الموافق  29 أغسطس 2023م  والوقفة الاحتجاجية الثانية ستكون أمام وزارة المالية يوم الخميس الموافق 31 أغسطس  2023م

ثانيا : ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 3 سبتمبر 2023م  يتم لبس الشارات الحمراء.

ثالثا : إعلان الإضراب الجزئي  يومي والأربعاء  والخميس الموافق 6 / 7 سبتمبر 2023م.

رابعا :  في حالة استمرار تعنت وزارة المالية وعدم صرف  راتب شهر أغسطس 2023م يتم اعلان الإضراب الكلي من يوم الأحد القادم 10 سبتمبر 2023م إلى أن يتم العدول عن القرار.

في الاخير نتمنى من الجميع الحضور والتفاعل للوقوف مع حقهم في حياة كريمة والالتزام بالبيان الصادر عن النقابة ولكم منا كل الاحترام والتقدير.

نسخة مع التحية :

– محافظ العاصمة عدن ،

– مكتب المالية عدن ،

-مكتب التربية والتعليم عدن .

-الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب .

– الملف

صادر عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين العاصمة عدن

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com