عين اليمن على جنوب اليمن

اختطاف موظفين أجانب يعملون في منظمة أطباء بلا حدود على خط سيئون مارب

المشهد الجنوبي الأول | متابعات
في ظل تدهور الأوضاع الأمنية وتفاقم الأزمة الإنسانية، تتواصل عمليات استهداف المنظمات الدولية والإنسانية في مناطق سيطرة الإصلاح والانتقالي حيث أقدم مجهولين الاثنين، على اختطاف موظفين اجانب يعملون لدى أحد أكبر المنظمات في اليمن.
وقالت مصادر مطلعة انه تم اختطاف موظفين اجانب يتبعون منظمة اطباء بلا حدود في طريق العبر – مأرب الرابط بين سيئون ومأرب، من قبل مسلحين مجهولين.
وأوضحت المصادر ان المسلحين قاموا بمهاجمة الموظفين الأجانب وهم في طريقهم من مدينة سيئون إلى مدينة مأرب، واختطاف عددًا منهم والذين يحملون الجنسية ألمانية واخر يحمل جنسية مينمار.
وبحسب المصادر فأن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في المنطقة، حيث يتعرض الأجانب العاملين في اليمن باستمرار لخطر الاختطاف من قبل مجموعات مسلحة تسعى لتحقيق مكاسب مادية أو سياسية.

وقد أعربت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها العميق إزاء اختطاف موظفيها الأجانب، وأكدت التعاون الكامل مع السلطات المحلية والأمنية للعمل على تأمين عودتهم سالمين، وتوفير الحماية اللازمة للموظفين الذين يخدمون السكان المحليين في مناطق النزاع والحروب.

يذكر ان العديد من المنظمات الإنسانية والمؤسسات الأجنبية قد تعرضت لهجمات واختطافات في السنوات الأخيرة، مما يطرح تحديات كبيرة أمام توفير المساعدة الإنسانية في البلاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com