عين اليمن على جنوب اليمن

الانتقالي يتهم قيادات في حكومة معين بالوقوف وراء عملية تهريب الاثار اليمنية الى الخارج وبيعها في المزادات.

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة
اتهم المجلس الانتقالي الموالي للأمارات، قيادات في حكومة معين بالوقوف وراء عملية تهريب الاثار اليمنية الى الخارج وبيعها في المزادات.
وقالت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي، أن قيادات بارزة في حكومة معين بينهم وزير الإعلام ” معمر الإرياني ” تقف خلف عمليات تهريب الأثار والتاريخ اليمني للخارج وبيعها بثمن بخس في حادثة لم يشهدها التاريخ إلا في اليمن.
وبحسب المصادر فان مسؤولين في حكومة معين وقيادات عسكرية وأمنية تابعة للإصلاح تقف منذ بداية الحرب إلى جانب بعض المنظمات خلف عمليات البحث والتنقيب عن الأثار اليمنية في المواقع التاريخية وتهريبها وبيعها في مزادات خارجية.
يأتي ذلك بعد ان تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط قطع أثرية يمنية كانت قادمة من مطار عدن الدولي إلى جمهورية مصر. حيث استطاعت بعد تفتيش دقيق لثلاثة طرود قادمة من مطار عدن من ضبط قطع أثرية يمنية قديمة وثمينة كانت داخل أكسسوارات متنوعة للتمويه.
ووفق مصادر فأن المضبوطات عبارة عن قطع أثرية ومشغولات فضية وعملات معدنية قديمة مختلفة الأحجام والفئات ومجموعة من الحلي التراثية التاريخية، مؤكدة أن السلطات المصرية وجهت بمصادرتها لصالح وزارة السياحة والإثار إلى حين تسليمها للسفارة السعودية في القاهرة وفق ما نشرت الصحف المصرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com