جهود امريكية سعودية في الجنوب لتوحيد فرقاء التحالف

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

تشهد الساحة الجنوبية تحركات أمريكية سعودية مكثفة في إطار البحث عن حلول و أوراق ضغط على الحوثيين الذين استطاعوا فرض معادلة جديدة امتدت على مستوى الأراضي اليمنية ومياهها الإقليمية التي تحاول أمريكا السيطرة عليها أسوة بحضرموت والمهرة.

ووصل الى مدينة عدن اليوم الخميس امين عام مجلس التعاون الخليجي سعودي الجنسية جاسم البديوي كممثل للسعودية في طريقة غير مباشرة في إطار البحث عن الحلول.

جاء وصول البديوي الى عدن بعد يوم من وصول السفير الأمريكي لدى اليمن الى مدينة سيئون ووصول المبعوث الأممي الى اليمن الى عدن في طار البحث عن نفس المهمة التي سارت اولى اهتماماتهم بعد التحديات الحوثية التي أجبرتهم على التفاوض.

مصادر مطلعة أكدت أن امين عام مجلس التعاون والمبعوث الأممي والسفير الأمريكي وصلو الجنوب في مهمة توحيد فرقاء التحالف بعد المكاشفات بالخلافات البينية بينهم والتي ظهرت الى العلن خصوصا بين اعضاء مجلس القيادة الرئاسي والانتقالي الجنوبي وماتبقى من تواجد لحزبي الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام .

واكدت المصادر ان هذه الخلافات اضعفت موقف السعودية وامريكا امام الحوثيين ونجاح الحوثيين في الضغط على الولايات المتحدة التخلي عن مصالحها في الجنوب والخروج فورا من الأراضي الجنوبية والمياة البحرية اليمنية كشرط اساسي في اتفاق السلام.

وحسب المصادر فان الجهود الأمريكية لتوحيد صف فرقاء التحالف يهدف الى توحيد كلمة الفرقاء للضغط على الحوثيين ابقاء المصالح الأمريكية والسعودية في الجنوب  خصوصا في المياة الإقليمية التي منع الحوثيين وصول القوات الأمريكية اليها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com