عين اليمن على جنوب اليمن

مجلس النواب يتهم العليمي ومعين بالخيانة

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

اتهم عضو في مجلس النواب رئيس مجلس القيادة ” رشاد العليمي ” وحكومة معين بالخيانة بعد صفقة بيع الإتصالات اليمنية لشركة إماراتية.

وقال السياسي اليمني وعضو مجلس النواب ” علي العمراني” أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي ” رشاد العليمي ” متورط في الصفقة التي عقدتها حكومة معين في مجال الاتصالات مع شركة إماراتية.

وأضاف ”  يستطيع رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي إيقاف اتفاقية شركة الإتصالات NX فوراً بإصدار توجيه لرئيس الوزراء معين عبدالملك “.

وأشار العمراني أن رشاد العليمي ” لم يفعل ذلك فهو ضالع في الصفقة تماما، فالعليمي هو الذي وجه الوزير بالتوقيع على الاتفاقية، بالاتصال به  عندما كان العليمي في زيارة  لأبو ظبي”.

وكانت اللجنة البرلمانية المكلفة من مجلس النواب الموالي للشرعية قد أعتبرت هذه الصفقة مخالفة جسيمة وخرق للدستور والعمل خارج أحكامه ودعت إلى الالتزام بالدستور والقوانين النافذ، ودعم التفريط بالسيادة أو الموارد المالية.

وكانت حكومة معين أعلنت في تاريخ 21 أغسطس عقد صفقة مع شركة الإتصالات الإماراتية NX لتسليمها الإتصالات اليمنية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها في إطار بيع المؤسسات السيادية لدول أجنبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com