عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات شعبية ضد الرئاسي وحكومته في تعز

المشهد الجنوبي الاول | متابعات

خرج المئات من أبناء محافظة تعز، اليوم الخميس، في تظاهرة حاشدة للمطالبة بصرف مستحقات المعلمين والمعلمات وإعادة النظر في الحد الأدنى لأجورهم.
وطالب المحتجون في التظاهرة التي  دعت لها نقابة المعلمين بالمحافظة، المجلس الرئاسي وحكومة معين برفع المرتبات الشهرية، للمعلمين وجميع الموظفين بما يتناسب مع الحالة المعيشية نتيجة للتدهور الكبير والمستمر للعملة الوطنية.

كما طالب المحتجون بتنفيذ التسويات الوظيفية المتوقفة منذ عام 2012 م، وكذا التسويات بمؤهلات جديدة، وصرف مرتبات معلمي محافظة تعز المتأخرة لدى الحكومة منذ عامي 2016 -2017م وهي (8) أشهر ونصف ).
وكذلك بصرف العلاوات السنوية بفوارقها للعوام 2014 – 2020م و التي صدر بها تعزيزاً مالياً من وزارة المالية منذ حوالي (13) شهرا، ومعالجة أوضاع معلمي 2011م بصرف مستحقاتهم في بدل طبيعة العمل والعلاوات السنوية وغيرها.

وكانت نقابة المعلمين اليمنيين، طالبت في رسالة سلمتها لرئيس المجلس الرئاسي، بتنفيذ قانون الأجور والمرتبات رقم (43)لعام 2005 م بما فيه من مستحقات مالية، وإطلاق العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية المتوقفة منذ عام 2014 بفوارقها المالية وبأثر رجعي، ومنح المعلمين النازحين مرتباتهم بصورة منتظمة وجميع مستحقاتهم من علاوات وتسويات بما فيهم المعلمون النازحون الذين لم يستلموا مرتباتهم حتى الآن.”

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com