عين اليمن على جنوب اليمن

عدم تسليم رواتب الموظفين يفسد فرحة عيد الأضحى في المدن الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

لم يتبقى ليوم العيد سوى يومين وليلتين ليطل بنوره على أحياء عدن والمدن الجنوبية الذين يحملون المآسي ويعيشون المعاناة في ظل إنعدام الرواتب وغياب مصادر الدخل نهائياً .
وفي ظل سلطات لا تتحمل مسؤولية رعيتها وانما تكرر الفشل وتمارس الفساد من حين لآخر دون شعور بالمسؤولية أو إستشعار معاناة المواطنين.
فقد أقدم موظفون محتجون على عدم صرف رواتبهم باغلاق عددا من الشوارع الرئيسية في مدينة عدن .
في حين قال شهود عيان ومواطنون ان محتجين على تأخر صرف رواتبهم اغلقوا طريق رئيسي في مديرية المنصورة بعدن مانعين المواطنين من المرور والوصول الى مصالحهم .
وقطع محتجون في دارس سعد شمال عدن الطريق عدد من الطرف في المديرية لذات السبب ويشكو الموظفين من تاخر صرف رواتبهم لليوم السابع على التوالي .
وفي محافظة أبين يشكو عمال وموظفي مؤسسة الكهرباء من عدم صرف مرتباتهم التي يعتمدون عليها في تسير أمور حياتهم البسيطة دون وجود مصادر دخل أخرى تكفل لقمة عيش أبناءهم.
وتعيش مدينة كريتر حالة تدهور واجتياح لمياة الصرف الصحي لشوارعها دون توجه سلطات المديرية بالنظر الى حل مناسب يخرج المدينة من الكارثة التي تعيشها.
الجدير بالذكر ان قدوم العيد يزرع اليأس وياخذ الفرحة من نفوس الكبار والصغار في معظم المدن الجنوبية وسبب ذلك عدم قدرة المدنيين بتجهيز متطلبات العيد وخصوصاً أضحية العيد التي سنها الإسلام .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com