عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل جديدة عن استبعاد العليمي من المفاوضات الجارية بين صنعاء والرياض

المشهد الجنوبي الأول | متابعات
اكدت مصادر سياسية في حكومة معين، السبت، ان السعودية استبعدت رئيس المجلس الرئاسي من المفاوضات الجارية بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية.
وقالت المصادر ان السعودية تجري المفاوضات مع صنعاء حول أبرز ملفات النقاش النهائية بين الطرفين، مشيرة إلى أن الملفات التي تم مناقشتها في مسقط ومن ثم الرياض تتمحور حول عدة قضايا.
وأوضحت المصادر انه يتم خلال المفاوضات نقاش الملف العسكري المتمثل في وقف الهجمات العابرة للحدود بشكل دائم، بين صنعاء والرياض، في حين تتركز المناقشات الاقتصادية حول استئناف تصدير النفط وتخصيص عائداته لصرف مرتبات الموظفين في عموم اليمن إضافة إلى إعادة هيكلة البنك المركزي وتوحيد العملة إلى جانب مناقشة ملفي تبادل الاسرى ورفع الحصار على ميناء الحديدة ومطار صنعاء بما فيها الغاء الالية الأممية المعمول بها منذ سنوات.
وبشان استبعاد السعودية المجلس الرئاسي من المفاوضات اكدت المصادر ان الرياض وعدت العليمي بمنحه حق توقيع الاتفاق في حال تم التوصل اليه.

وكان وزير الدفاع السعودي المسؤول عن الملف اليمني اجرى اتصالا برشاد العليمي رئيس الرئاسي المتواجد حاليا في عدن قبيل انطلاق المفاوضات الجديدة مع “الحوثيين” بزيارة ولي العهد السعودية إلى مسقط ومن ثم نقل وفد صنعاء إلى الرياض رفقة الوسطاء العمانيين لاستكمال النقاش حول بقية الملفات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com