عين اليمن على جنوب اليمن

المعلمون في أبين يواصلون اضاربهم المفتوح للاسبوع الثاني على التوالي

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

يواصل المعلمون والمعلمات في مديرية خنفر بمحافظة أبين للاسبوع الثاني على التوالي إضرابهم الكامل والمفتوح عن العمل حتى تستجيب وزارتي المالية والخدمة المدنية في صرف مستحقاتهم المالية من علاوات سنوية وطبية عمل غيرها والتي ترفض الحكومة صرفها للمعلمين وارجاع الرواتب كما كانت عليه في السابق.

ونفذ المعلمون والمعلمات في مدارس الزهراء والحمزة ووضاح اليمن والإيمان وخالد بن الوليد يوم الأحد 17 سبتمبر وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية في مديرية خنفر ، للمطالبة بإرجاع رواتبهم إلى ماكانت عليه في السابق وصرف المستحقات المالية للمعلمين التي ترفض الحكومة صرفها لهم .

وتسائل المعلمون والمعلمات عن صمت إدارة التربية والتعليم في المحافظة والمديريات عن متابعة حقوقهم ، ووصفوها بأنها إدارات ليس لها من التربية والتعليم غير الاسم فقط .

أولياء أمور يشاركون المعلمون والمعلمات وقفتهم الاحتجاجية :

وفي ذات السياق شارك عدد من أولياء الأمور المعلمون والمعلمات في وقفتهم الاحتجاجية مطالبين الحكومة صرف مستحقات المعلمين الذين يعيشون في أسوأ الظروف المعيشية التي لاتساعدهم في العطاء والإبداع .

مؤكدين أن المعلم هو من صنع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير المالية والخدمة المدنية وغيرهم من شرائح المجتمع .
وتسائل أولياء الأمور هل حان الان دور المعلمين بعد الجيش والداخلية ليتركوهم يلاقوا نفس المصير؟!

وطالب أولياء الأمور وزير المالية والخدمة المدنية بتقديم الضمانات الملموسة بصفتهم وشخصهم ، فالعقاب الجماعي هي جرائم ضد الإنسانية لاتسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة كل من تسبب في تحويل المعلمين إلى الشوارع أمام المحاكم سواء بقي في الوزارة أم رحل عنها .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com