عين اليمن على جنوب اليمن

نقابة هيئة التدريس بعدن تدشن أول أيام الاضراب وتتوعد حكومة معين بالتصعيد

المشهد الجنوبي الأول | عدن

في إطار خطة التصعيد التي دعت إليها نقابة هيئة التدريس في أربع جامعات جنوبية، ضد حكومة معين، نفذ المئات من هيئة التدريس والموظفين الإداريين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة وقفة احتجاجية بجامعة عدن.
وطالب بيان نقابة هيئة التدريس بالجامعات خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في كلية الطب البشري بخور مكسر، حكومة معين برفع مرتبات الكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة وإطلاق علاوتهم السنوية، وتوفير الرعاية الصحية والتأمين الصحي المجاني لأعضاء هيئة التدريس مساعديهم والموظفين الإداريين وأسرهم.
كما طالب البيان حكومة معين بسرعة إطلاق التسويات المالية ورفع اجور ومرتبات الأكاديميين بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية امام العملات الأجنبية، وكذلك توفير الشواغر الوظيفية لغير الموظفين من المعينين أكاديميًا والإداريين والمتعاقدين، وصرف عقود أراضي مخططات الجامعة لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين الإداريين والمعينين أكاديميًا والمتعاقدين الإداريين.
هذا وقد أعلنت نقابتا الهيئة التدريسية والموظفين الإداريين في اجتماعها الثلاثاء الماضي 12 سبتمبر، عن تنفيذ الإضراب الشامل منذ 17سبتمبر.
يأتي ذلك بعد شهر من تنفيذ هيئة التدريس في جامعات “عدن، لحج، شبوة، أبين”، وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق الذي تتخذه الحكومة والمجلس القيادة الرئاسي مقرا لهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com