عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل جديدة عن اخر مستجدات المفاوضات الجارية بين صنعاء والسعودية في الرياض

المشهد الجنوبي الأول | متابعات خاصة

كشفت مصادر سياسية مقربة من المخابرات السعودية، الاثنين تفاصيل جديدة عن أن المفاوضات الجارية بين صنعاء والسعودية في الرياض.
وقالت المصادر ان المفاوضات الجارية بين صنعاء والسعودية في الرياض باتت قريبة من حسم صيغة الاتفاق النهائية على وقف دائم وشامل لإطلاق النار بعد أربعة أيام من النقاشات المتواصلة.
وأكدت المصادر، أن المباحثات بين الطرفين حسمت معظم القضايا الخلافية في الملفين الإنساني والاقتصادي المتعلقة بآلية صرف مرتبات الموظفين والإشكالات المتصلة بالعملة والبنك المركزي، وكذلك قطعت شوطا في تزمين مراحل الإفراج عن الاسرى، وبرامج فتح الطرقات وتوسيع وجهات الرحلات من والى مطار صنعاء ورفع القيود عن الموانئ واستئناف تصدير النفط.
وبحسب المصادر فإن المفاوضات الجارية بين صنعاء والرياض كانت بدون حضور الممثل الأممي ووفد المجلس الرئاسي، مؤكدة ان وفد الرئاسي يأتي لتوقيع على وثيقة الاتفاق النهائي فقط والرضوخ لشروط المخرجات.
وكان المستشار السابق بوزارة خارجية معين انيس منصور، كشف عن تعليق وفد صنعاء اللقاء الذي كان مرتقب مساء الاحد مع الجانب السعودي، مؤكدا ان وفد صنعاء طلب تأجيل اللقاء نظرا لانشغاله بمتابعة خطاب قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، الامر الذي اعتبره مراقبين خطوة تؤكد على الموقف القوي لوفد صنعاء الذي وصل برفقة وفد الوساطة العماني قبل أيام ضمن جولات المفاوضات مع السعودية والتي شملت أيضا صنعاء ومسقط.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com