عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات متواصلة في لحج للمطالبة بالإفراج عن 25 مدرس مختطفين لدى اللواء الرابع للشهر الثاني على التوالي

المشهد الجنوبي الأول| لحج

خرج المئات من أبناء محافظة لحج، اليوم الإثنين، في تظاهرات احتجاجية غاضبة، للمطالبة بالأفراج عن 25 مختطف من المعلمين لدى قوات اللواء الرابع مشاة جبلي الموالي للإصلاح، منذ شهرين.
وقالت مصادر محلية أن أهالي مديرية المقاطرة نفذوا احتجاجات غاضبة استنكاراً لاستمرار قائد قوات اللواء الرابع مشاة جبلي أبوبكر الجبولي باختطاف 25 معلم للشهر الثاني على التوالي بدون أي وجه حق.
وأكدت المصادر ان المحتجين رفعوا لافتات نددوا فيها بانتهاكات اللواء الرابع واختطاف المعلمين والمواطنين من منازلهم واقتيادهم إلى سجون سرية بتهم كيديه وحرمان أسرهم من زيارتهم أو التواصل معهم.

وناشد المحتجين المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية واللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان النزول إلى مديرية المقاطرة ومعرفة أحوال وسلامة أبنائها المعتقلين في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي منذ أكثر من شهرين والاطلاع على أوضاعهم ومعاناتهم وما يتعرضون له داخل السجون السرية.

يشار إلى أن أهالي ونساء المعلمين المعتقلين قاموا بإغلاق المدارس وتوقيف العملية التعليمية احتجاجا على اعتقال قوات اللواء الرابع الموالي لحزب الاصلاح للمعلمين منذ أكثر من شهرين واتهامهم بأنهم على علاقة بقوات صنعاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com