عين اليمن على جنوب اليمن

المعلمون في أبين يواصلون احتجاجاتهم

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

يواصل معلموا محافظة أبين احتجاجاتهم المطالبة بتحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة حيث نظم العشرات من معلمو مديرية زنجبار وخنفر صباح اليوم وقفة إحتجاجية امام بوابة ديوان المكتب التنفيذي بزنجبار والتي كانت قد دعت اليها نقابة المعلمين في محافظة أبين الاسبوع المنصرم  وذلك للمطالبة بتحقيق جميع مطالبهم وحقوقهم المشروعة.

ورفع المحتجون خلال الوقفة عدد من اللافتات والشعارات المتضمنة برفع سقف مطالبهم والتي تعتبر حق من حقوقهم المشروعة والمتمثلة في إقالة مدراء إدارة التربية والتعليم في المحافظة ابتداء من الادارة العامة للتربية والتعليم ومرورا بمدراء التربية في المديريات وذلك بسبب ضعف الادارة والفساد الذي ينخر فيها، وتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص ومدراء المدارس للتحقيق والنظر في قضية التلاعب الحاصل في وظائف منظمة اليونيسف للمتطوعين والمتطوعات
واكد المعلمون ان من ضمن سقف المطالب ايضا توزيع المعلمين المقيدين لدى ادارة التربية والتعليم على المدارس ومعاملة المعلمين في محافظة أبين اسوة بمعلمي محافظة عدن من حيث الحقوق والواجبات في إعادة رواتبنا للبند الأول المتعارف عليه، وتحمل الحكومة ووزير المالية مسؤوليتهم الكاملة في صرف وإطلاق جميع العلاوات والتسويات لجميع معلمي ومعلمات محافظة أبين.

و حذر المحتجون من عملية التهديد. والوعيد بحق المعلمين في كونهم يطالبون الدولة والحكومة في تحقيق مطالبهم وإنصافهم في حقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون والدستور .

وفي ختام الوقفة خرج المحتجون ببيان يؤكد على جميع تلك المطالب الحقوقية المشروعة لهم والمواصلة في عملية إلاضراب التي ستستمر حتى تحقيق كافة مطالبهم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com