عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة شعبية غاضبة في حضرموت احتجاجا على تدهور الاوضاع الاقتصادية والخدمية

المشهد الجنوبي الأول – حضرموت

 

خرج العشرات من أبناء مدينة الشحر بمحافظة حضرموت الاحد في تظاهرة احتجاجية حاشدة للتعبير عن الرفض والاستنكار للوضع المعيشي المنهار والتدهور المتزايد في الأوضاع الاقتصادية وتدني الخدمات وعلى رأسها الكهرباء والمياه.
وقال المحتجون أن الحكومة والسلطة بالمحافظة عجزتا بشكل واضح عن الإيفاء بمتطلبات المواطنين الخدمية والتدخل للتخفيف من معاناتهم المعيشية وظلتا متفرجة على ما آل للناس من وضع مزري ومخيف.
وطالب المحتجون في التظاهرة التي نظمتها حركة أحرار مدينة الشحر على ضرورة فتح ميناء الشحر الذي يعد الميناء الحيوي والأساسي للمدينة وتعود عائداته إلى إنعاش الاقتصاد والتجارة ويدر منافع على السلطة ويوفر فرص لتشغيل الأيادي العاملة وكذا فتح مطار الريان بالكامل أمام الحركة الملاحية.

كما طالب المحتجون بإلغاء الزيادة في سعر الوقود، خاصة وأن الديزل بالتحديد ينتج محلياً، مؤكدين بأن إقرار جرعة سعرية جديدة في أسعار المشتقات النفطية في أكبر محافظة يمنية منتجة للنفط الخام أمر لا يمكن حدوثه إلا في ظل فساد مستشري وعدم مسؤولية.
وعلى غرار الزيادة السعرية، طالب المحتجون بإقالة مدير شركة النفط بسبب الزيادات المتكررة في أسعار المشتقات النفطية دون سابق أندار أو توضيح لتلك الزيادة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com