عين اليمن على جنوب اليمن

مسؤول في حكومة معين يتهم الامارات بالوقوف وراء مخطط الفوضى في صنعاء

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
اتهم مسؤول سابق في حكومة معين، دولة الامارات بالوقوف خلف محاولات الإطاحة بسلطة صنعاء عن طريق إشعال الفوضى وتأجيج الرأي العام المحلي بالتزامن مع ضخ عشرات الشائعات يومياً بوسائل الإعلام الإماراتية وقنواتها بمواقع التواصل الاجتماعي في أوساط اليمنيين.
وقال السكرتير الصحفي للسفارة اليمنية في السعودية سابقاً، أنيس منصور، إن الإمارات اتخذت استراتيجية جديدة فيما يتعلق بالمناطق الشمالية لليمن التي تديرها سلطة المجلس السياسي الأعلى، مشيراً إن الاستراتيجية الإماراتية تهدف للقضاء على “أنصار الله الحوثيين” وتسليم هذه المناطق لحلفاء لها واستكمال مشروع إسرائيل في المنطقة” مؤكداً أن هناك تنسيق منذ زيارة غازي أحمد علي للإمارات.
واكد منصور في منشور على حسابه بموقع (إكس) تويتر سابقاً، إن الإمارات في منتصف شهر يوليو الماضي ضخت مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي إلى العاصمة صنعاء، مستغلة في ذلك الوضع الاقتصادي الذي تعيشه مناطق سيطرة حكومة صنعاء بفعل الحصار الاقتصادي من قبل التحالف.
ووفق منصور فانه من السهل ضخ الأموال وتوزيعها على أتباع أبوظبي في مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أجل القيام بمهام تؤدي إلى إسقاط سلطة “أنصار الله الحوثيين” حسب تعبير منصور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com