عين اليمن على جنوب اليمن

المقاومة الفلسطينية في غزة تقصف عسقلان بوابل من الصواريخ

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

بدأت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” مساء الثلاثاء قصف مدينة عسقلان ردا على قصف غزة وتهجير الفلسطينيين وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من القطاع.
وأفادت المصادر  بأن المقاومة الفلسطينية في غزة قصفت عسقلان، بوابل من الصواريخ، مشيرة إلى أن دوي انفجارات قوية سمع في المنطقة.

وقالت “كتائب القسام” “إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين ستواصل كتائب القسام دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى”.

وقصفت “القسام” عسقلان تنفيذا للوعيد الذي أعلنته “حماس” بعد أن منحت سكان عسقلان مهلة حتى الساعة الخامسة عصرا بتوقيت فلسطين لمغادرة المدينة.

وكان متحدث القسام “أبو عبيدة” قد صرح بأنه “ردا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة، فإننا نمهل سكان مدينة عسقلان لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم”.

وختم أبو عبيدة تحذيره عبر حسابه على منصة “تيليغرام” قائلا “وقد أُعذر من أَنذر”.

وفجر السبت أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com