عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الجنوبي يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

وقف مجلس الحراك المدني على العدوان الإسرائيلي الغاشم على الذي استهدف قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين، وتدمير العديد من المنازل والمنشآت المدنية.

وقال مجلس الحراك المدني في بيان إن هذا العدوان هو استمرار لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والذي يمارس أبشع أنواع الظلم والقمع ضده منذ أكثر من سبعين عاما.

واضاف: لقد دأب الاحتلال الإسرائيلي على استخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين، بما في ذلك القصف الجوي والبحري والبري، وممارسة الحصار الجائر على قطاع غزة، مما أدى إلى معاناة إنسانية كبيرة للشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، فإن مجلس الحراك المدني يدعو أبناء شعبنا الجنوبي إلى اتخاذ موقف موحد لدعم المقاومة الفلسطينية في استعادة حقوقها المشروعة، وإقامة دولتها المستقلة على كامل ترابها الوطني.

كما يدعو مجلس الحراك المدني إلى الخروج في مظاهرات شعبية في عدن وكافة مدن الجنوب ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتعبيرا عن رفضنا للعدوان الإسرائيلي الغاشم .
وتأييدا لعملية طوفان الأقصى التي تعيد للأمة كرامتها.

مؤكدا إن التاريخ يكتب المواقف، وإذا كانت الأمة العربية اليوم في مرحلة ضعف ووهن وتخاذل، فإن السنن الكونية توضح لنا أن التغيير قادم، ولا تستمر الدول والشعوب بقوتها أو ضعفها ، ومن المفترض علينا  أن مواقفنا تعتمد على المبادئ السامية التي يتفق عليها الجميع بغض النظر عن أي أمور أخرى ، وما يحصل في فلسطين هو قضية حق وباطل بلا شك ولا ريب،

إن موقفنا من العدوان الإسرائيلي على غزة هو موقف مبدئي نابع من قناعتنا بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ورفضنا للظلم والقمع الذي يتعرض له .


عاشت فلسطين حرة أبية


مجلس الحراك المدني

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com