عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرات شعبية في عدن وأبين وحضرموت تضامنا مع الشعب الفلسطيني ( صور + فيديو )

المشهد الجنوبي الأول – تقرير

 

شهدت المحافظات الجنوبية عصر اليوم الاربعاء تظاهرات شعبية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتفاضته المباركة.

حيث خرج العشرات من أبناء مديرية المنصورة بمحافظة عدن عصر اليوم الأربعاء وجاب المتظاهرين شوارع مديرية المنصورة حاملين العلم الفلسطيني ومرددين شعارات مؤيدة لحراكه المسلح ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وردد المشاركون في هذه التظاهرات عبارات مناهضة للكيان الصهيوني .ودعا المتظاهرون حكومة معين إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني حتى استعادة كافة أراضيه المغتصب.

وفي محافظة أبين خرج أبناء مدينة زنجبار في مظاهرة حاشدة، تضامنا مع غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. وجاب المتظاهرون عددا من شوارع المدينة، حاملين الأعلام الفلسطينية تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر المتظاهرون عن تأييدهم لعملية طوفان الأقصى وحق الفلسطينيين في التصدي لجرائم إسرائيل في كل الأراضي الفلسطينية، مستنكرين جرائم القتل والابادة والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي السياق خرج العشرات من أبناء المكلا بحضرموت الاثنين في تظاهرات حاشدة احرقوا علم الكيان الصهيوني وصور الرئيس الإماراتي محمد بن زايد بعد إعلانه الوقوف رسمياً إلى جانب الإحتلال ضد الفلسطينيين وتوفير الغطاء للعدو لارتكاب المزيد من المجازر بحق النساء والأطفال في المدن الفلسطينية.

كما خرج أبناء منطقة مريس بمحافظة الضالع، الإثنين، في مسيرة حاشدة جابت الشارع العام بالجبارة  تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى” في غلاف غزة وتنديدا بالجرائم الإسرائيلة بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ولافتات أكدت حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وندد المتظاهرون ما يتعرض له المدنيون في قطاع غزة من حرب إبادة شاملة من خلال قصف المنازل والأبراج السكنية إضافة إلى قطع إمدادات الكهرباء والماء والوقود والأدوية والمواد الغذائية.

ف

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com