عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يلعب بالمحاكم..فضيحة جديدة في المحكمة العسكرية للمنطقة الرابعة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

كشف حكم صادر عن المحكمة العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي عن تلاعب كبير يمارسه الانتقالي الجنوبي في سلك القضاء مسخرا كل الأحكام والقوانين في صالحه وجوده ومشرعا ارتكاب الجرائم بحق المواطنين.

وأصدرت المحكمة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة برئاسة القاضي غمدان الرباصي، حكماً باعتبار جريمة مقتل المغترب السنباني التي ارتكبها 5 من جنود الانتقالي في نقطة تتبع اللواء التاسع صاعقة في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، بأنها عملية قتل بالخطأ على الرغم من أن الجريمة حدثت بسبق إصرار وترصد وبهدف ودافع نهب ما بحوزته من دولارات عاد بها المغترب السنباني من الولايات المتحدة الأمريكية ليقيم حفل زفافه في مسقط رأسه وبين أهله بمنطقة سنبان بمحافظة ذمار وسط اليمن.

وصدر منطوق الحكم بتبرئة المتهمين: حسين أحمد زهير وعيسى فضل سلام، وبشار محمد سويد ومحمد طه عبدان شقير، فيما أدان الحكم فقط يونس سيف محمد علي وحملته فقط دفع دية الضحية لأسرته بمبلغ مليون و600 ألف ريال.

وألزم الحكم قيادة اللواء التاسع صاعقة تسليم الأمتعة المتعلقة بالسنباني للنيابة العسكرية لتسليمها لأسرته، من دون أن يورد أي ذكر للمبلغ الذي كان بحوزة السنباني والبالغ 50 ألف دولار والذي نهبته قوات النقطة التي قتلت السنباني وبسبب هذا المبلغ تم قتله.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com