عين اليمن على جنوب اليمن

فورين بوليسي: الحرب على غزة تثير مخاوف السعودية من عودة هجمات الحوثيين على أراضيها

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

أكدت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية إن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يثير مخاوف المملكة العربية السعودية، من عودة هجمات الحوثيين على أراضيها.

وقالت الصحيفة في مقال للباحث ستيفن كوك تحت عنوان “المملكة العربية السعودية غائبة بشكل غامض في الحرب بين إسرائيل وحماس” إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يخشى (الحوثيون)، من استهداف المراكز السكانية السعودية والمنشآت الحيوية مرة أخرى بالطائرات بدون طيار والصواريخ بعيدة المدى المدمرة.

وطبقا لما جاء في المقال فإن بن سلمان لا يريد التصرف في صراع غزة بطريقة تثير غضب الإيرانيين ووكلاءهم في اشارة الى الحوثيون، ولكي يكون دور بن سلمان بناء أكثر في العدوان على غزة، يعني ذلك التعامل أكثر مع كل من واشنطن ووالاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الكاتب أن الرياض غير قادرة ولا ترغب هذه المرة في المساعدة على وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكر ستيفن كوك “في الوقت الذي تبذل فيه قطر ومصر جهودهما لتحرير بعض الرهائن في غزة، في نفس اليوم الذي جمع الأمير بن سلمان مع اللاعب رونالدو” مؤكدا أن أمام السعودية لا يزال طريق طويل لإثبات أنها الدولة الأكثر أهمية وتأثيرا في الشرق الأوسط.

وبحسب الباحث فان محمد بن سلمان قد صور المملكة باعتبارها الدولة الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط، لكنه أسقط الكرة في الدبلوماسية الفعلية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com