عين اليمن على جنوب اليمن

القوات الإماراتية في شبوة تعتقل مسؤول محلي لمشاركته في وقفات تضامنية مع غزة

المشهد الجنوبي الأول _ شبوة

تحاول الإمارات نقل نموذج التطبيع مع إسرائيل الى محافظة شبوة حيث قالت مصادر محلية في محافظة شبوة أن القوات الإماراتية اختطفت مدير فرع شركة النفط اليمنية في المحافظة الخاضعة لسيطرة التحالف.

وأكدت المصادر أن القيادي الإماراتي المشرف على فصائل “دفاع شبوة” في معسكر مرة الواقع غرب مدينة عتق مركز المحافظة  “أبو محمد” وجه باعتقال مدير شركة النفط اليمنية أحمد شامي الذي ينتمي لحزب الإصلاح بتهمة “دعم العناصر الإرهابية”.

وأوضحت أن اعتقال مدير شركة النفط جاء عقب مشاركته في الوقفة التضامنية مع فلسطين وأبناء قطاع غزة الجمعة الماضية بقوله” اللعنة على كل الدولة العربية التي شاركت في الهجوم على غزة من الدول العربية المتعاونة بشكل كبير مع الكيان المحتل، لا سيما بعض الدول الخليجية”، وفق المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن تصريحات شامي ازعجت قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في شبوة لتعمل على اعتقاله ووضعه في مكان مجهول دون الكشف عن مصيره للحظة.

وتسيطر القوات الإماراتية والفصائل التابعة لها على مديريات شبوة بما في ذلك منشأة بلحاف الغازية الواقعة على بحر العرب التي حولتها ابوظبي إلى قاعدة عسكرية مشتركة مع القوات الأمريكية وسط ترجيحات بتواجد مركز مراقبة للبحرية الإسرائيلية داخل المنشأة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com