عين اليمن على جنوب اليمن

الكشف عن ترتيبات أمريكية جديدة للتصعيد في اليمن

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
تواصل الولايات المتحدة ترتيباتها للتصعيد في المنطقة، حيث كشفت الامارات، الاحد، عن إعادة تشكيل تحالف ثلاثي جديد في اليمن.

وقال الضابط في الاستخبارات الإماراتية المقدم، احمد البلوشي، بان التحالف الثلاثي الجديد يضم ابوظبي وتل ابيب بقيادة واشنطن، مشيرا الى ان التحالف الجديد يستبعد السعودية.

واكد البلوشي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي   نقل قوات إسرائيلية إلى قواعد لبلاده في جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي وكذا في جزيرة ميون بالبحر الأحمر.

ياتي ذلك بتزامن مع كشف الكاتب الاماراتي المقرب من رئيس الاماراتي ، سالم الكتبي ما وصفها بخطة  للحرب على كافة حركات وفصائل المقاومة في المنطقة ، معتبرا  في مقال نشره موقع إسرائيل هيوم العبري الحرب على غزة البداية فقط ومتوعدا بان تشمل المواجهة كافة المنطقة.

وفي السياق ذاته كشف وسائل إماراتية امتعاض ابوظبي من التقارير التي تتحدث عن  قرب توقيع اتفاق بين صنعاء والرياض ينهي سنوات من الحرب على اليمن، في إشارة إلى معارضة اماراتية.

وشنت صحيفة الاتحاد الإماراتية  هجوم غير مسبوق على المفاوضات مع من وصفتهم بـ”الحوثيين”  واصفة إياها بالفاشلة ومحرضة على القتال.

ويرى مراقبون أن المناورة الإماراتية إعلاميا مع تصعيد المواجهات في مناطق الساحل الغربي لليمن يشير إلى مساعي تلك الأطراف التي عززت مؤخرا وجودها العسكري  قبالة سواحل اليمن التصعيد عسكري جديد في اليمن ردا على عمليات صنعاء في الأراضي المحتلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com