عين اليمن على جنوب اليمن

مخاوف مصرية متزايدة من موافقة السيسي على صفقة بيع سيناء لإسرائيل.

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

وسط حراك غربي لاستئناف الدعم الاقتصادي الغير مسبوق لمصر رغم رفضها انقاذ اقتصادها في أوقات سابقة، كشف خبراء سياسيون، الاحد، عن مخاوف متزايدة من موافقة الرئيس السيسي على صفقة بيع سيناء لإسرائيل.

وقال الخبراء في  تغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي، هناك شكوك كبيرة لدى المصريين، بإمكانية موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تهجير سكان غزة إلى سيناء، ضمن صفقة البيع لإسرائيل والدعم الغربي.

ووفق الخبراء فأن تزامن هذا الزخم من الدعم الغير مسبوق لمصر رغم المنعطفات الاقتصادية التي مرت بها  مؤخرا  مع تقرير لمعهد الاستراتيجية والأمن القومي الإسرائيلي  المقرب من الموساد  يؤكد فيه التوصل إلى خطة لتهجير الفلسطينيين إلى مصر ، حيث يشير التقرير إلى قرار حكومة نتنياهو الضغط على القاهرة عبر حلفائها الأمريكيين والأوروبيين  والعالم العربي  لقبول الخطة مقابل امتيازات اقتصادية.

وفي وقت سابق أعلن صندوق النقد الدولي في تقرير له عن زيادة القروض لمصر لمواجهة الصعوبات الاقتصادية  جراء الحرب على غزة  في حين بدى الاتحاد الأوروبي مناقشة مقترح لتقدم 10 مليار يورو مساعدات لمصر  بعد يومين من قرار الكويت تمديد وديعة بنحو 5 مليارات دولار في البنك المركزي  وقرار قطر باستثمار نحو  مليار ونصف في مصر.

ياتي  ذلك في ظل انهيار الوضع الاقتصادي المصري، حيث انهارت العملة المحلية “الجنيه” مؤخرا بشكل غير مسبوق وصل سعره مقابل الدولار إلى 50 جنيها من نحو 17 جنيها سابقا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com