استشهاد مراسلة قناة الميادين ومصورها بقصف الاحتلال الإسرائيلي المباشر جنوب لبنان

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والإعلاميين، حيث استهدف العدو عدد من مراسلين قناة الميادين، جنوب للبنان.

واعلنت قناة الميادين استشهاد مراسلة القناة فرح عمر ومصورها ربيع المعماري بعد تعرضهما لقصف الاحتلال الإسرائيلي المباشر في بلدة طيرحرفا الجنوبية.

وقالت قناة الميادين ان العدو استهدف الزميلين اللذين كانا يقومان بتغطية الأحداث في الجنوب اللبناني، والذي يشهد توتراً متصاعداً بين المقاومة اللبنانية والاحتلال الإسرائيلي.

وقد أطلت المراسلة الشهيدة فرح عمر على شاشة الميادين قبل وقت قصير من استشهادها، حيث نقلت آخر التطورات في الجنوب، وأشارت إلى أن الاحتلال يحاول إثارة الرعب والفوضى في المنطقة.

من جهته، نعى رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو الزميلين الشهيدين، وأكد أنهما سقطا نتيجة استهداف إسرائيلي مقصود ومتعمد لموكب الميادين.

وقال بن جدو في كلمة متلفزة: “أنا أتحدث إليك يا احتلال، وأقول لك إنك لن تستطيع إسكات صوت الميادين، ولتعلم أننا سنواصل عملنا الصحافي الشريف، الذي يكشف جرائمك في فلسطين ولبنان وكل مكان”.

وأضاف: “نحن باقون ومستمرون في دعم المقاومة اللبنانية والفلسطينية، التي تواجهك بشجاعة وبسالة، وتدافع عن حقوقها وكرامتها”.

وأوضح أن ما يحدث في لبنان هو جزء من الحرب الشاملة التي تشنها إسرائيل على المنطقة، والتي تستهدف الصحافيين والإعلاميين الذين ينقلون الحقيقة للعالم.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها في أقل من شهر، حيث كان الاحتلال قد قصف طواقم صحافية في محيط بلدة علما الشعب في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مما أسفر عن استشهاد مصور وكالة “رويترز” عصام عبد الله وإصابة آخرين بجروح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com