عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل أبين تخرج عن صمتها تجاه قيادات الإنتقالي وتمنحهم 72 ساعة لرفع الجبايات فورا

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

خرجت قبائل محافظة أبين عن صمتها تجاه الجبايات التي تفرضها قيادات الإنتقالي الجنوبي على ابناء المحافظة حيث أمهل بيان صادر عن شخصيات اجتماعية وأكاديمية في محافظة ابين، محافظ المحافظة ابوبكر حسين ومدير أمن المحافظة علي الذيب 72 ساعة لرفع نقاط الجبايات غير المشروعة التي أرهقت كاهل المواطنين لصالح نافذين وقادة عسكريين تابعين للإنتقالي وقادة فصائل التحالف.

وقال البيان إنه ونظرا لعدم مشروعية وقانونية نقاط الجبايات المنتشرة في الخط الدولي لمحافظة أبين منذ العلم غربا حتى العرم شرقا، وذهاب ما يتم جبايته منها لمصالح خاصة تحت شعارات وهمية تحمل اسم المصلحة العامة، وما لذلك من آثار سلبية على معيشة المواطن، فقد تقرر الوقوف بوجه هذه النقاط.

ووبحسب البيان  ” إن نقاط الجبايات تشكل نموذجا فاضحا لشكل من أشكال الفساد في المحافظة، وتشكل تهديدا يمس الأمن المعيشي والحياتي للمواطنين”.

وامهل البيان المحافظ ومدير الأمن 72 ساعة لرفع نقاط الجبايات، مالم فستكون هناك خطوات تصعيدية رادعة لم يتم تسميتها.

وبحسب المصادر فإن شاحنة النقل الثقيل الواحدة تدفع قرابة المليون ريال منذ دخولها حدود محافظة أبين وحتى وصولها نقطة العلم المدخل الشرقي لمحافظة عدن، وذلك لنقاط الجبايات المنتشرة والمقسمة بين قيادات عسكرية تتبع وزارة الدفاع واخرين في الانتقالي الموالي للإمارات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com