عين اليمن على جنوب اليمن

قصف صاروخي يستهدف الاسطول الخامس الأمريكي في البحر الأحمر 

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

كشفت صحيفة لبنانية عن تعرض أحد مواقع الاسطول الخامس الأمريكي في جزيرة ميون اليمنية للقصف بصواريخ قوات صنعاء.

وقالت صحيفة ” الأخبار اللبنانية ” أن قوات صنعاء نفذت هجمات بالصواريخ المتوسطة المدى استهدفت ” القوات الأمريكية والإماراتية ” في جزيرة ميون المطلة على مضيق باب المندب اليمني.

وأضافت نقلاً عن ناشطين في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز أن دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن قصف صاروخي هزت جزيرة ميون التي تتواجد فيها قوات تابعة للأسطول الخامس الأمريكي وقوات إماراتية.

ووفق مصادر فأن هذه التطورات تأتي عقب إعلان القوات المسلحة اليمنية في صنعاء الحرب رسمياً ضد العدو الإسرائيلي مساندة للشعب الفلسطيني ومناصرة لأبناء غزة الذين يتعرضوا لعدوان وحرب إبادة جماعية منذ ما يقارب شهرين.

وأوضحت أن قوات صنعاء قصفت المدن الفلسطينية المحتلة بدفعات كبيرة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومؤخراً أغلقت حركة الملاحة ومنع مرور السفن الصهيونية في البحر الأحمر وهددت باستهداف سفن الاحتلال في أي مكان بالإضافة إلى السفن والبوارج الحربية الداعمة للكيان.

يشار إلى أن جزيرة ميون اليمنية تتواجد فيها قوات عسكرية أمريكية وإسرائيلية وإماراتية وأجنبية وتم بناء قواعد عسكرية لتلك القوات بهدف إحكام السيطرة على باب المندب والبحر الأحمر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com