عين اليمن على جنوب اليمن

ناطق الحوثيين يعلق على بيان وزراء خارجية الدول السبع ويكشف عن مصير السفينة الإسرائيلية

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

علق ناطق أنصار الله الحوثيين على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فيما يخص الأمن البحري.
وقال أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية ، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية.

واكد ان تصرفات الكيان الاجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم.

وتطرق عبدالسلام الى العملية البحرية التي تمت في الآونة الأخيرة بحتجاز السفينة الإسرائيلية، قائلا: إن العملية منحصرة بالسفن الإسرائيلية وقد أعلنت القوات البحرية ذلك عبر تحذيراتها المتكررة للسفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تعمل معه بأنها ستكون عرضة للاستهداف نتيجة العدوان الإسرائيلي والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

واكد ان طاقم السفينة المحتجزة تم التعامل معهم وفقا الأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية تم السماح لهم بالتواصل بأهاليهم، موضحا ان احتجاز السفينة وطاقمها تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة.

ووفق ناطق الحوثيين فان مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، الأمر الذي اعتبره مراقبين ان صنعاء تحيل أمر السفينة للمقاومه وهي من تتحكم في مصيرها.

وبحسب عبدالسلام ناطق الحوثيين فان إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالا باطلا لفلسطين، ويمارس عدوانا وحشيا ضد غزة، وأن المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار واحتلال من قبل كيان العدو الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com