عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي يبحث مع المبعوث الأمريكي سبل حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

التقى مبعوث الولايات المتحدة الى اليمن تيم لمدركينج بعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي لدراسة إمكانية قدرة المجلس الانتقالي والرئاسي على المساهمة في حماية السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي.

وبحث اللقاء ، آليات مواجهة تصعيد حكومة صنعاء ضد الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه للسفن الاسرائيلية في البحر الأحمر والعربي لتشكيل ضغط على الاحتلال من أجل ايقاف عدوانه على غزة، كما بحث سُبل توسيع التعاون والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري، وحماية السفن الإسرائيلية  في البحر الأحمر وباب المندب جنباً إلى جنب مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وجدد اللواء الزُبيدي، ادانة مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والانتقالي الجنوبي سلوكيات حكومة صنعاء في استهداف السفن الإسرائيلية  منوهاً إلى أن تلك الممارسات العدائية تمثل تهديداً مباشراً للأمن الغذائي في اسرائيل، وتضاعف من تداعيات الأزمة الإنسانية هناك.

بدوره شدد المبعوث الأمريكي، على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لتعزيز الأمن للسفن الإسرائيلية، وحمايتها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وتحاول الولايات المتحدة الزج بالانتقالي الجنوبي للدفاع عن اسرائيل في البحر الأحمر بينما تقتل ابناء غزة فيما يهرول عيدروس الزبيدي متسارعا لتلبية الطلب الأمريكي وبيع القضية الفلسطينية والعربية مقابل مناصب سياسية واموالا زهيدة .

ويستنكر الجنوبيين موقف الانتقالي الجنوبي الخاذل لابناء غزة وتخليه عن قضيته العربية والاسلامية من خلال قبوله بمهاجمة حكومة صنعاء التي صعدت ضد الكيان الصهيوني لاجباره على وقف عدوانه في غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com