عين اليمن على جنوب اليمن

استياء شعبي واسع جراء محاصرة الانتقالي لمحكمة صيرة في عدن بمختلف انواع الأسلحة

المشهد الجنوبي الأول – عدن

اقدمت الفصائل المجلس الانتقالي  الموالي للإمارات ، اليوم السبت، على قطع الشوارع الرئيسية، ومحاصرة مبنى محكمة صيرة في مدينة عدن بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، رفضا لمحاكمة القيادي في “الحزام الأمني” علاء المشرقي المتهم الوحيد باغتيال المجند أمير محضار الكلدي بمدينة عدن خلال أغسطس الماضي، مطالبة بإطلاق سراحه بقوة السلاح من المحكمة.

وقالت مصادر محلية ان عناصر مسلحة من قوات الانتقالي، قطعت بعدد من الآليات العسكرية الإماراتية الطريق الرئيسي المؤدي إلى منطقة صيرة ومنعوا حركة المرور فيها، بالإضافة إلى تجمهر العناصر المسلحة أمام بوابة المحكمة بمختلف أنواع الأسلحة بينها قذائف “آر. بي. جي”.

وأكدت المصادر ان العناصر المسلحة احتشدت منذ الصباح الباكر بالتزامن مع عقد محكمة صيرة الابتدائية أولى الجلسات لمحاكمة القيادي المشرقي بعد ضغوطات واعتصامات وتضامن الشارع العدني مع أسرة المجني عليه الكلدي، ليتم تأجيل الجلسة بسبب المظاهر المسلحة بالمنطقة.

وفي السياق لاقت الحشود المسلحة لعناصر الانتقالي استياء وسخرية في آن واحد من قبل الأهالي والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي بتأمين المحكمة قبل الاستعراض ومطالباته بتأمين السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com