عين اليمن على جنوب اليمن

صنعاء تبدأ تنفيذ قرارها وتمنع اول سفينة من الوصول الى اسرائيل

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات خاصة

بدات حكومة صنعاء بتنفيذ قرارها بمنع السفن التجارية من الوصول الى الموانئ الإسرائيلية ومحاصرتها بحريا حتى تنهي الحصار الذي فرضته على غزة فبعد ساعات من قرار  قوات صنعاء باستهداف أي سفينة من أي جنسية كانت تتجه عبر البحر الاحمر باتجاه الموانئ الإسرائيلية, أعلنت وزارة الدفاع في حكومة صنعاء، أنّ القوات المسلحة اليمنية تعاملت بشكل مناسب مع سفينة لم تستجب لمنعها من المرور، وأجبرتها على التراجع.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبد الله بن عامر على حسابه في منصة إكس تويتر: سفينة لم تستجب فجرى التعامل المناسب لمنعها من المرور واجبارها على التراجع”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء قد أعلنت منعها السفن المتوجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي من المرور في البحرين العربي والأحمر، إذا لم تدخل قطاعَ غزة حاجتُه من الغذاء والدواء.

وأكد بيان متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع  أنّ هذه السفن، من أي جنسية كانت، ستصبح هدفاً مشروعاً لها، محذّرا جميع السفن والشركات من التعامل مع موانئ الاحتلال، وذلك حرصاً منها على سلامة الملاحة البحرية.

ونفذت قوات صنعاء عدد من العمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي منها احتجاز سفينة جلاكسي ليدر واستهداف أخرى وذلك دعماً للمقاومة الفلسطينية وردعا لجرائم الاحتلال في غزة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com