عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات عالمية غاضبة للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

شهدت عدة دول عربية وغربية احتجاجات حاشدة أمام السفارات الامريكية والإسرائيلية، تضامنا مع غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

ورفع المحتجون شعارات تندد بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في القطاع المحاصر، وتطالب بوقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وكانت اسبانيا من أبرز الدول التي شهدت تظاهرات كبيرة في مدينة برشلونة، حيث تجمع المئات من الناشطين أمام السفارة الإسرائيلية، داعين الحكومة الاسبانية الى الوقوف مع القضية الفلسطينية.

وفي موريتانيا، احتشد المئات من المواطنين أمام السفارة الامريكية، محملين إياها مسؤولية دعمها للاحتلال في حربه على غزة.كما طالبوا بموقف عادل ومحايد من الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الاحتجاجات في إطار فعاليات تضامنية واسعة نظمت في مختلف مدن العالم، تزامنا مع اضراب شامل شاركت فيه العديد من الدول العربية والأجنبية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة وتضامنا مع سكانها الذين يتعرضون لعملية تطهير عرقي ممنهج.

وتعبر هذه الفعاليات عن غضب الشعوب الحرة حول العالم من فشل واشنطن في تمرير مشروع قرار في مجلس الامن لوقف الحرب، وعن رفضها للدعم اللامحدود الذي تقدمه الولايات المتحدة للاحتلال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com