عين اليمن على جنوب اليمن

صور من ارشيف الفقر والجوع .. نطلع بها أولئك

ماجود حسن السحيري

إلى اولئك الذين شغلونا اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي عن الشرف العادات والتقاليد اليمنية الأصيلة بمجرد ملاحظتهم عن اي مساعدات تحصل عليها اسر … فهذه الصورة من الارشيف لأمراءة يمنية وأطفالها وامثالها الكثير  على قارعة الطريق والقريه والمديرية  ورصيف الجوع والفقر والحرمان والتوحش علن او بصمة وعزه وشرف ..
فهل هذه هي العادات والتقاليد الحميدة المشرفة التي تتبجحون بها ؟
ولماذا لاتخرس السنتكم عن العادات والتقاليد الحميدة والشرف وانتم تشاهدون هذه الصور المؤلمة التي هي داخل في لب الشرف اساسا”؟ ولماذا تنسوا ذكر الأحاديث والنصائح والخطب والفتاوى وانتم في طريقكم إلى منابر المساجد او عائدين إلى منازلكم الفاخرة التي شيدتموها على حساب  انين والألم وأوجاع وفقر اولئك الاسر ؟ .

لذا توجب عليكم ان تتركوا النفاق والتحدث عن حقوق الفقراء وشرفهم وعاداتهم .. باي مسمى دين او عادات او غيرة زائفة ومصطنعة ، صوموا عن الكذب والمكر والخدع والتشدق وتعالوا حجوا واعتمروا  وتشافوا من عقدة النقص والعار..والتعويض عند اقدام اسر مثل هذه المراءة وأطفالها في منازلهم  المتواجده هذه الايام على مستوى كل قرية ومنطقة ومديرية … وشارع وسهل ووادي وجبل والذي وصل حال بعضهم إلى البحث عن وجبة من اشجار العلفق المتعارف عليها .. وحذف وجبات اساسية دون علم احد الا من يبحث ويتحسس عن العزة والشرف والعادات والتقاليد الحقيقية قول وفعل .. ليس رياء ونفاق وكذب وووالخ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com