عين اليمن على جنوب اليمن

صحيفة عبرية تكشف مخطط نتنياهو الجديد بشأن تحرير الاسرى الإسرائيليين في قطاع غزة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

 

في أعقاب تقرير حول صفقة تبادل جديدة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس بوساطة قطرية، اكدت صحيفة عبرية ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منح حرية العمل الكاملة لرئيس الموساد دادي بارنيع، بهدف تحرير جميع الاسرى الإسرائيليين بقطاع غزة.

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، أن القاهرة تلقت رسائل من الحكومة الإسرائيلية طلبت فيها فتح مفاوضات جديدة للإفراج عن محتجزين إسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين، في صفقة من شأنها أيضًا أن تشمل وقف إطلاق نار إنساني.

ونقلت عن مصدر أمني إسرائيلي لم تسمه قوله: “من وجهة نظر رئيس الوزراء، يتمتع رئيس الموساد وطاقم التفاوض بكامل الحرية في العمل للترويج والقيام بكل ما هو ضروري، بما في ذلك السفر لحضور اجتماعات مع الوسطاء، من أجل الدفع نحو المفاوضات والجهود المبذولة لإطلاق سراح المختطفين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت المقاومة الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وتخللت المعارك هدنة دامت لمدة سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، وتم خلالها تبادل للأسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية، في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 19 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن أكثر من 50 ألف مصاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com