عين اليمن على جنوب اليمن

سنتكوم الأمريكية تكشف عن انضمام حكومة معين الى تحالف حماية السفن الإسرائيلية 

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
كشفت الولايات المتحدة رسميا انضمام، حكومة معين ومجلسها الرئاسي،  إلى تحالف حماية السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب ، من العمليات الهجومية لقوات صنعاء الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية للقوات الامريكية (سنتكوم) في بيان عن قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة الفريق البحري براد كوبر : ” ترحب القوات البحرية المشتركة بانضمام دولة سريلانكا كعضو رقم 39 لأكبر شراكة أمنية بحرية في العالم “.

وأوضحت أن القوات البحرية تضم حاليا 39 دولة وهم: اسبانيا واستراليا والامارات العربية المتحدة والأردن والبحرين والبرازيل والبرتغال والدنمارك والعراق والفلبين والكويت والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والنرويج والهند والولايات المتحدة الامريكية واليابان واليمن واليونان وايطاليا والمانيا وباكستان وبلجيكا وتايلاند وجمهورية كوريا وجيبوتي وسريلانكا وسنغافورة وسيشيل وعمان وفرنسا وقطر وكندا وكينيا وماليزيا ومصر ونيوزيلندا وهولندا.

وذكرت أن القوات البحرية المشتركة تتألف من موظفي المقر وخمس فرق عمل مشتركة تركز على دحر الإرهاب ومنع القرصنة وتشجيع التعاون الإقليمي وتعزيز بيئة بحرية آمنة حد زعمها .

وكانت دفاع حكومة معين نفت الاسبوع الماضي مشاركتها في تحالف لحماية السفن التي ترتبط بإسرائيل أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من هجمات صنعاء عليها ، في محاولة لإدعاء مناصرتها للقضية الفلسطينية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com