عين اليمن على جنوب اليمن

زعيم المعارضة في الكيان الصهيوني: يجب الإطاحة بـ”نتنياهو”

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

دعا زعيم المعارضة في الكيان الصهيوني “يائير لابيد”، اليوم الأحد، إلى تغيير رئيس حكومة كيان الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، من خلال انتخابات عامة أثناء الحرب الحالية على غزة، معتبرا أن تل أبيب لا يمكنها وقف الحرب.

وقال إنه يرفض عودة السلطة الفلسطينية لوحدها إلى غزة بعد الحرب وإنما من خلال مشاركة السعودية والإمارات في الإدارة المدنية بينما تكون “تل أبيب” مسيطرة أمنيا فيه.

وأضاف لابيد في تصريحات صحفية، أنه “بات واضحا اليوم أن الانضمام للحكومة سيساعد “نتنياهو” إلى البقاء في الحكم، بعد أن فقد ثقة الشعب وثقة العالم وثقة جهاز الأمن”.

ولفت إلى أنه “من دون المعارضة لن يكون هناك أحد ليقول إن هذه الميزانية (التي صادق عليها الكنيست الأسبوع الماضي) هي خزي على رأس تل أبيب أثناء الحرب، ولن يكون من يقول إنه لا يمكن نسيان المحتجزين، أو يقول لماذا نحن لا ننشغل اليوم في القضاء على مصادر حماس الاقتصادية”.

وتابع أنه “بالإمكان وضع صناديق اقتراع في غزة. الانجليز أطاحوا بتشامبرلين في منتصف أكبر حرب في تاريخ البشرية وفعلوا ذلك، وبحق، لأنه لم يكن الشخص الصحيح لقيادتهم إلى الحرب، ونتنياهو ليس الشخص الصحيح لقادتنا إلى الحرب”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com