عين اليمن على جنوب اليمن

رغم التجاهل الأمريكي..الانتقالي يحاول المشاركة في حماية السفن الإسرائيلية بالبحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

رغم تجاهل امريكا وبريطانيا لعيدروس الزبيدي ومجلسه الانتقالي كونه لايملك ما يقدمه لخدمة اسرائيل وحماية سفنها التجارية في البحر الأحمر  يأبى الانتقالي الا ان يكون مشاركا في فك الحصار المفروض على إسرائيل واعانتها، على قتل ابناء غزة.

وفي هذا الإطار قال أمين عام المجلس الانتقالي الأستاذ فضل الجعدي أن المجلس الانتقالي سيكون مع أي جهد أو تحالف من شأنه حماية السفن الإسرائيلية من أعمال القرصنة التي تقوم بها الحوثيين في البحر الاحمر والعربي .

وأكد الجعدي وهو عضو في أعلى هيئة قيادية في الانتقالي في تغريدة له أن زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى باب المندب تحمل دلالة الاستعداد للمشاركة في خوض معركة حماية الممرات المائية الدولية .

تصريحات الجعدي جاءت بعد يوم من قيام  عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بزيارة ميدانية إلى جزيرة ميون الواقعة بالقرب من مضيق باب المندب في خليج عدن، بمعية العديد من القيادات السياسية والعسكرية يتقدمهم وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

وتأتي زيارة اللواء الزبيدي، إلى جزيرة ميون في باب المندب، ضمن إطار جهوده الساعية واستعداد القوات الجنوبية للمشاركة في تأمين السفن الإسرائيلية في باب المندب وخليج عدن، ضمن التحالف الدولي الذي يضم الولايات المتحدة: بريطانيا والبحرين
وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

ويأتي سعي الانتقالي في فك الحصار عن اسرائيل من منطلق الانبطاح الكامل لامريكا وبريطانيا والعداء الكلي لابناء غزة والقضية الفلسطينية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com