عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي أمريكي يقلل من أهمية مساعي واشنطن لتشكيل تحالف في البحر الأحمر 

المشهد الجنوبي الاول – متابعات

قلل السياسي الأمريكي سينك أويغور من أهمية تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية لتحالف في البحر الأحمر من أجل حماية السفن الإسرائيلية .
وسخر أويغور  في مقابلة مع قناةTYT  الأمريكية من التحالف الجديد بالقول ” ماذا سنفعل؟ سنذهب إلى اليمن. أعني، هذه كارثة. كنا بالفعل في اليمن، عبر السعوديين،  ولم نتمكن من هزيمتهم على أي حال. لأجل ماذا سنذهب؟ هل الأطفال الأمريكيين يقتلون هناك ؟! ، ولكن لأن الإسرائيليين لا يريدون زيادة 10٪ على المنتجات في حرب بدأوها ” .

وأضاف ”  نحن نجمع تحالفًا من 40 دولة مختلفة لحماية مقدار السعر الذي تدفعه إسرائيل مقابل البضائع ” .

وتابع ” دعونا  نكون دقيقين للغاية، الحوثيون يستهدفون فقط السفن التي تتجه إلى إسرائيل ولا يزال بإمكان هذه السفن الوصول إلى هناك. عليهم فقط أن يذهبوا حول أفريقيا مما يجعل المنتجات أكثر تكلفة قليلاً.  لذا قد نبدأ حربًا ضخمة في الشرق الأوسط للتأكد من أن المواطنين الإسرائيليين لا يدفعون الكثير مقابل بضائعهم بسبب ما يحدث في البحر الأحمر ” .

زاد بالقول ” أنا لا أعتقد أن هذا يستحق بدء حرب بسببه. والآن، من الناحية التكتيكية، إذا كنت الحوثيين وكنت تبحث عن دعم الفلسطينيين، فهذه طريقة فعالة جدًا للقيام بذلك. ولذا فإنه من الصعب التوقف ” .

وأكد أويغور أن الضغط الاقتصادي عادةً هو الطريقة للتأثير على كل شيء، مؤكدا أن الحوثيين يقاتلون بما يملكونه من نفوذ وقوة ليس من أجل مصلحة شخصية، وإنما من أجل فلسطين، وعمليا هذه العمليات فعالة وتحدث فرقًا كبيرًا.

وأضاف: يجب أن نعتاد جميعًا على الحرب الجديدة حيث لا تمتلك أمريكا وإسرائيل الهيمنة التي كانت عليها بسبب الطائرات بدون طيار، لافتا إلى أن إسرائيل تسعى لجر الولايات المتحدة إلى حرب في المنطقة من أجل نتنياهو

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com