عين اليمن على جنوب اليمن

المقاومة تجري ترتيبات جديدة المحاصرة إسرائيل وتدخل المتوسط في دائرة المواجهة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
كشفت وسائل إعلامية عن ترتيبات جديدة تجريها فصائل المقاومة في المنطقة، لأطباق الحصار على الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صفحة الوية الوعد الحق ، وهي من الفصائل التي تبنت هجمات سابقة ضد السعودية، عن مصادر عراقية قولها بان المقاومة العراقية تستعد لعمليات استهداف السفن الإسرائيلية  والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية على البحر المتوسط في مضيق هرمز.

ويعد المضيق ثاني اهم مضيق في الخليج بعد المندب  بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي ويمر عبره العديد من شحنات النفط الخليجية إلى إسرائيل يوميا.

ومن شان نقل عملية استهداف السفن إلى هرمز  اطباق الحصار على إسرائيل وحلفائها ممن فشلوا بتأمين تحالف لسفنها في البحر الأحمر ويوسع دائرة الضغوط لوقف الحرب.

وفي السياق اتسعت رقعة المواجهة بين الاحتلال الإسرائيلي – الأمريكي، السبت مع تسجيل عمليات في البحر المتوسط.

وأفادت المقاومة العراقية في بيان لها بانها شنت خلال الساعات الأخيرة هجوم بالطائرات المسيرة استهدف  منصة انتاج غاز إسرائيلية.

وهذه المرة التي تقصف فيها منصة غاز إسرائيلية في المتوسط.ويعد المتوسط  ابرز المناطق الهامة للاحتلال الإسرائيلي الأمريكي باعتباره مناطق انتاج نفط وغاز إضافة إلى كونه اخر منافذ الاحتلال بحريا في ظل اغلاق باب المندب.

والهجوم قد يكون بمثابة رسالة في ظل التحشيد الأمريكي لتوسيع رقعة الصراع في البحر الأحمر وهو مؤشر على امتلاك المقاومة خيارات عدة  للرد على أي تحرك امريكي – إسرائيلي للتصعيد في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com