عين اليمن على جنوب اليمن

حراسة السجن المركزي بشبوة يلقون قنابل غازية على نزلاء السجن وسقوط اصابات

المشهد الجنوبي الأول – شبوة

أصيب عدد من نزلاء السجن المركزي بعتق مركز محافظة شبوة، عقب اشتباكات بين النزلاء وحراسات السجن، على خلفية رفض النزلاء تسليم هواتفهم الشخصية.

وقالت مصادر مطلعة أن عدد من السجناء أصيبوا بجروح وحالات اختناق، اليوم الأحد، بعد تعرضهم لإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل قوات حراسة السجن.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات في السجن اندلعت على خلفية قرار أصدرته ادارة السجن بمنع السجناء من استخدام الهواتف السيارة، مما دفع نزلاء السجن إلى تنفيذ حالة احتجاج، لم تتمكن حراسة السجن من السيطرة عليها مما اضطر الأخيرة إلى الاستعانة بوحدات عسكرية من فصائل “دفاع شبوة” مما أدى إلى تفاقم الوضع بعد لجوء القوات التي اقتحمت السجن إلى استخدام القوة المفرطة بحق السجناء.

واكدت المصادر أن حالة من القلق سيطرة على أهالي المعتقلين في السجن خصوصاً في ظل تكتم السلطات عن الأوضاع داخل السجن وما إذا كان هناك قتلى قد سقطوا نتيجة ااطلاق النيران الكثيف على نزلاء السجن.

وبحسب المصادر فان قوات دفاع شبوة تحتجز الكثير من أبناء شبوة المعارضين لها في سجن عتق المركزي بتهمة التجسس والتخابر،  بالاضافة الى احتجاز الكثير من المخفيين قسريا داخل سجون سرية في المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com