عين اليمن على جنوب اليمن

خلاف اسرائيلي وخذلان أمريكي..نتنياهو في مأزق صنعته المقاومة

المشهد الجنوبي الأول _ خاص

تتسع رقعة الفشل الإسرائيلي في عدوانه على مدينة غزة الفلسطينية نتيجة الصمود التأريخي لأبناء المقاومة اضافة الى الحصار البحري الذي فرضته صنعاء على العدو الإسرائيلي والذي ادت هذه العوامل الى احداث خلاف بين الصهاينة من جهة وبين امريكا وإسرائيل من جهة أخرى .

ونقلت صحيفة المونيتور عن مصدر بالائتلاف الحاكم ان عدم مناقشة نتنياهو ما بعد الحرب بمجلس الحرب كان نتيجة تهديد من سموتريتش

واضافت المونيتور عن مصادر عسكرية إسرائيلية: نتنياهو في مأزق نتيجة تقويض المجهود الحربي بسبب التوترات مع واشنطن

مؤكدة ان الولايات المتحدة تتباطأ في توفير الذخيرة والأسلحة التي تحتاجها إسرائيل

واتجهت امريكا على النحو بعد الاصرار الكبير لحكومة صنعاء على محاصرة إسرائيل وفشل امريكا في تشكيل تحالف بحري لحماية السفن الإسرائيلية حيث رأت الولايات انها في مأزق بعد اعلانها خوض الحرب مع انصارالله بحرا.

وكانت جهات ومؤسسات امريكية قد قدموا اراء لإدارة بايدن بعدم المغامرة لخوض القتال في اليمن من أجل بقاء نتنياهوا في سلطة إسرائيل وان ذلك سيكلف امريكا ثمنا باهضا خصوصا ان المنطقة ستشتعل ضدها بدءا من اليمن والعراق وسوريا وستكون مصالحها تحت التهديد.

اضافة الى ذلك اثر انسحاب فرنسا وإيطاليا واسبانيا وبلجيكا من التحالف الامريكي في البحر على القرار الامريكي الامر الذي أدى إلى خذلان امريكا لإسرائيل والاهتمام بمصالحها دون الاستمرار في الخوض بالحرب معها .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com