عين اليمن على جنوب اليمن

احتجاجات دولية متواصلة للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

خرج آلاف المحتجين في مدينة نيويورك الأمريكية في مسيرة صامتة تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة، بينما شهدت العاصمة الألمانية برلين، مظاهرة تضامنية مع فلسطين وتنديداً بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

حيث انطلق المتظاهرون الخميس 28 ديسمبر 2023، من ميدان “التايمز” وساروا في الشارع الواصل إلى حديقة “بريانت” بالمدينة.
حمل المحتجون نماذج لأطفال رُضع بأكفان، في إشارة إلى آلاف الضحايا الأطفال الذين قضوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. وطالب المتظاهرون بإعلان وقف إطلاق نار فوري في القطاع.
يأتي ذلك بعد أيام من مسيرة احتجاجية شارك فيها آلاف العمال بينهم يهود، جرت بمدينة نيويورك الأمريكية، للتنديد بهجمات إسرائيل على القطاع.
حيث تجمع العمال المؤيدون للسلام أمام مكتبة نيويورك ثم ساروا نحو مقر عام منظمة “أيباك AIPAC” (لجنة الشؤون العامة الأمريكية-الإسرائيلية).

اما في العاصمة الألمانية برلين، حمل المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات عليها عبارات من قبيل: “أوقفوا الحرب”، و”يقتل طفل كل 10 دقائق في غزة”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”وقف إطلاق نار فوري”.
كما ردد المتظاهرون هتافات “الحرية لفلسطين”، و”الحل الوحيد إنهاء الاحتلال”، وفي حديث للأناضول، أوضحت بريت أوهم أن الوضع في غزة لم يعد قابلاً للاستمرار، معربة عن سخطها إزاء الهجمات الإسرائيلية على غزة.فيما قالت: “ما تفعله إسرائيل الآن لا يتماشى مع القانون الدولي، والمجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة، وقانونياً، ولهذا السبب علينا أن نلفت الانتباه إلى هذا”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com