عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطون: الانتقالي أصبح منبوذا ولا يمثل أبناء الجنوب كافة بعد أن أصبحت حاضنته تنحصر في مناطق ضيقة

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

أقام ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد حملة إلكترونية على منصة إكس، استجابة لدعوة أطلقها رئيس منتدى السلام لوقف الحرب في اليمن عادل الحسني تحت وسم #الانتقالي_تسع_سنوات_من_الفشل” لفضح الفشل الذريع الذي مني به الانتقالي منذ تشكل المجلس.
‏وقال الناشطون في تغريدات لهم خلال الحملة إنه منذ تسع سنوات دخلت ‎الإمارات بترتيب دولي إلى عدن، ومكنت فصائل الانتقالي المسلحة منها.
وأضاف الناشطون أن نتيجة هذا التمكين أصبح جليا اليوم حيث نتج عنه تعطيل لميناء عدن وتهميش مطارها، ليكون أقل مطار في العالم استقبالًا للرحلات، إضافة إلى إنشاء عشرات السجون السرية، والتعذيب فيها حد الموت.

وأكد الناشطون أن هذا التمكين للمجلس الانتقالي أسفر أيضا عن خلق قتال مناطقي، وعود العنصرية وفرض الجبايات وإذلال أبناء المحافظات الجنوبية قبل الشمالية، إضافة إلى تدمير الوضع الخدمي والبنية التحتية داخل المحافظات الجنوبية.
وبحسب الناشطون فأن سياسة الانتقالي انكشفت خلال السنوات الماضية، وفقد معها التأييد الشعبي، وتزايدت الصراعات القبلية والطائفية، وفي المقابل حصلت أبو ظبي على الغطاء الذي كانت تبحث عنه لتمرير جميع أهدافها، مؤكدين أن الانتقالي أصبح منبوذا في الجنوب، ولا يمثل أبناء الجنوب كافة بعد أن أصبحت حاضنته تنحصر في مناطق ضيقة، في حين تنبذه بقية المحافظات الجنوبية نتيجة فضح زيف ادعائه وشعاراته وممارسته لسياسة التهميش والإقصاء خلال الفترة السابقة وحتى اليوم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com