عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تطيح بالمجلس الانتقالي في المحافظات الشرقية والاخير يرد

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

 

في إطار تحركاتها لتحجيم الانتقالي وتهميشه  في المحافظات النفطية، كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل السعودية ، مجلس جديد في المحافظات الشرقية.

وقالت المصادر ان قيادات حزب الإصلاح في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى ، تجري ترتيبات لإنشاء مجلس جديد للمحافظات الشرقية بدعم من السعودية.

وبحسب المصادر فانه ومن المقرر أن يُعلن المجلس خلال الساعات القادمة  من مدينة سيئون بمحافظة حضرموت ،  وتأسيس المجلس الشرقي، مؤكدة ان  المجلس يضم قيادات من الإصلاح في المحافظات الأربع وأعضاء في مجلس الشورى ومشائخ وشخصيات إجتماعية محسوبة على الحزب.

وفي السياق رد الانتقالي على التحركات السعودية حيث ندد المجلس الانتقالي الموالي للإمارات ، بإنشاء السعودية مجلساً في المحافظات الشرقية من قيادات حزب الإصلاح ضمن تحركات الرياض لتقويض الانتقالي .

وقال القيادي في الانتقالي بحضرموت عبدالله مبارك الغيثي في تدوينة على (اكس) : ” الإجتماع الخاص في سيئون لإعلان إنفصال المحافظات الجنوبية الشرقية عن المحافظات الجنوبية الغربية خيانة وطنية من العيار الثقيل”مضيفا: ” لذا لا يجوز للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية السكوت عما يخططون له الخونة بدعم و إشراف وحماية عسكرية سعودية “.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com