عين اليمن على جنوب اليمن

الكشف عن مخطط أمريكي إماراتي لاستهداف السفن التجارية في البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول – متابعات خاصة

 

في خطوة تشير إلى تفجير الوضع في البحر الأحمر بهدف خلط الأوراق، كشفت وسائل إعلامية، عن مخطط أمريكي لاستهداف السفن التجارية غير المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وإلصاق التهمة بالقوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء.

 

ونقلت قناة المهرية، عن مصادر خاصة، قولها إن الولايات المتحدة الأمريكية بتنسيق وتنفيذ إماراتي تسعى لتفجر الوضع في البحر الأحمر من خلال مخطط امريكي لاستهداف السفن التجارية بشكل عام، مؤكدة أن  الإمارات استأجرت مرتزقة أجانب ومنحتهم هويات يمنية مزورة وزودتهم بمعدات لتنفيذ هجمات على السفن التجارية وتحميل حكومة صنعاء مسؤوليتها.

 

وأوضحت القناة أن أبو ظبي دربت وجهزت مجموعة بحرية لتنفيذ هذه المهمة، وسلمتها زوارق بحرية قبل أن تدفع بها إلى البحر الأحمر لإرباك المشهد وتفجير الوضع، والتحريض على صنعاء دوليًا.

 

وبحسب القناة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، تسعى من خلال هذا المخطط إلى استقطاب دول جديدة إلى تحالفها، بعد فشلها في ضم عدد من الدول إلى التحالف، على اعتبار أن الهجمات في البحر الأحمر لا تستهدف السفن الإسرائيلية فقط وإنما كل السفن التجارية التي تمر عبر البحر.

 

يأتي ذلك وسط تأكيد صنعاء في كل بياناتها العسكرية أن عملياتها مقتصرة فقط على السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى موانئ الكيان المحتل، موضحة أن كافة سفن الملاحة الدولية الأخرى لن يمسها أي ضرر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com