عين اليمن على جنوب اليمن

الزبيدي يعلن الإنضمام إلى تحالف حماية السفن الاسرائيلية في البحر الأحمر

المشهد الجنوبي الأول – متابعات
في إطار التوجه الإماراتي المساند للاحتلال الصهيوني، اعلن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الإنضمام إلى تحالف حماية السفن الاسرائيلية الذي تقوده واشنطن .

ودعا الزبيدي الولايات المتحدة إلى استكمال الحملة الجوية بتوفير الأسلحة والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية لمواجهة ما اسماها هجمات الحوثيين في البحر الأحمر .

وقال الزبيدي في تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية إن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين لن تكون كافية بمفردها لردع التهديد لحرية الملاحة على طول البحر الأحمر.

وأفاد الزبيدي وهو عضو في مجلس القيادة الرئاسي أن “الغارات الجوية وحدها ليست كافية، ويتمتع الحوثيون بخبرة تتراوح بين 8 و 10 سنوات في التعامل مع الغارات الجوية التي تشنها المملكة العربية السعودية، وقد طوروا أنظمة تخزين تحت الأرض لمدفعيتهم “.
وأضاف: “نحن بصدد تنظيم اجتماعات لمطالبة الولايات المتحدة بتوسيع وتنسيق العمليات والضربات للتأكد من أنها فعالة وشاملة”.

وقال “ما نحتاجه هو المعدات العسكرية، وبناء القدرات، وتدريب القوات البرية، فضلا عن تبادل المعلومات. إذا كان هناك تبادل أقوى للمعلومات الاستخباراتية، فيمكننا إجراء تقييمات مشتركة لمدى فعالية الضربات الجوية الأمريكية”.

ووفقا للصحيفة فإن دعوة الزبيدي للقوات الغربية للمساعدة في عملية برية ضد الحوثيين قد تثير قلق البعض في العواصم الغربية الذين يخشون تصعيدا عسكريا إقليميا وما زالوا يأملون في أن تكون الضربات الصاروخية كافية لإضعاف قدرة الحوثيين على تهديد الملاحة التجارية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com