عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الثوري الجنوبي يدين ويستنكر تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لأنصار الله منظمة إرهابية

المشهد الجنوبي الأول – متابعات

أدان مجلس الحراك الثوري الجنوبي قرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف أنصار الله الحوثيين منظمة اجنبية وارهابية عالمية.

وقال الحراك في بيان له، ان التصنيف الأمريكي جاء في الوقت الذي يتعرض فيه اليمن وشعبه لأكبر ازمه انسانية واقتصادية واجتماعية ويعتبر أكثر قسوة على الاسر اليمنية ويؤثر بشكل كبير على بقية انحاء البلاد من خلال انتشار الفقر والجوع والامراض المعدية.

وأكد البيان ان أوضاع المدنيين اليمنيين في تدهور بسبب استمرار الحصار والعدوان الجائر منذ تسع سنوات وان هذا التصنيف سيؤثر على المناطق الشمالية من اليمن وسيؤدي الى معاناة أكبر للشعب حيث يتصاعد الاحتياج الإنساني الذي سيؤدي الى تسريع الانهيار الاقتصادي في اليمن كما سيؤدي الى وقف الاستيراد للمواد الغذائية والأدوية والسلع الإنسانية الأخرى.

ودعا بيان مجلس الحراك الثوري الولايات المتحدة الى العدول عن هذا التصنيف التعسفي في حق الانسان اليمني لتجنب مزيد من المعاناة وان هذا التصنيف ينهي امال اليمنيين في توقف الحرب بشكل نهائي.

وأكد ان الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان فشلت في الضغط على دول الجوار في استمرار الحرب والحصار ذهبت الى هذا التصنيف لفرض قيود على الشعب اليمني وما يحصل في البحر الاحمر مرتبط بإحداث غزه وما يقوم به الجيش اليمني امر مبارك ليس من قبل الاطراف اليمنيه فحسب وانما من العالم العربي والإسلامي ومن قبل جميع دول وشعوب العالم الحرة فإذا لم تتوقف الحرب على غزة فالجميع سيخسر وان التصنيف ليس حلاً بل يفاقم المشكلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com