عين اليمن على جنوب اليمن

لحج..استمرار الاحتجاجات في طور الباحة للأسبوع الثاني على التوالي

المشهد الجنوبي الأول _ لحج

يواصل ابناء مديرية طور الباحة في لحج تظاهراتهم للاسبوع الثاني على التوالي ضد قرار محافظ المحافظة احمد عبدالله التركي بتغير مدير عام المديرية العميد ركن بسام الحرق اضافة الى مطالب أخرى.

وخرج المواطنين صباح يومنا هذا السبت 20 يناير 2024م وللسبوع الثالث على التوالي في تظاهرة عارمة  تنديدا بقرار محافظ محافظة لحج احمد عبدالله تركي بتغير مدير عام المديرية العميد ركن بسام الحرق مطالبين بالغاء هذا القرار.

وانطلقت المسيرة الحاشدة بعد تجمعها من أمام محطة المقشمي الى وسط مركز المديرية ..والتي شارك فيها شباب ومثقفين ومشائخ وشخصيات اجتماعية وأحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني ومحامون وأكاديميين ، وجمع كبير من المواطنين الوافدين من مناطق مترامية الأطراف .. حيث جابت شوارع المديرية وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال المشاركون أن هذه المسيرة وطنية تجسد إرادة شعب المديرية وقضيتهم حبا لمديريتهم وتنميتها وأمنها واستقرارها، وتعتبر قضية جوهرية اساس كل قضايا المواطن خاصة فيما يتعلق باسترداد حقوقه وتلبية مطالبة والرضوخ لها ..

ورفع المحتجون صور تعبر عن مطالبهم كما حملوا لافتات رافضة لقرار المحافظ هاتفين بشعارات منها (الشعب يريد بقاء الحرق) (نعم للامن والتنمية) (الشعب يريد محاسبة الفاسدين ) (كلنا الشيخ حمدي شكري قائد الحملة الامنية )

كما دعوا إلى حملة وموكب ومسيرة كبرى إلى عاصمة المحافظة والاعتصام أمام ديوان المحافظة معتبرين قرار تغيير “الحرق” يهدد جديا تقويض أسس عملية السلام والقضاء على الثارات وجهود إعادة الأمن والأمان في المديرية الحاصلة ، ويدفع بالمديرية نحو إعادة التوتر وعدم الاستقرار”. كما كانت سابقا” قبل وصول الحرق إليها ..

كما أعلن المحتجون عند وصولهم إلى أمام ديوان السلطة المحلية بالمديرية وبعد ان نظموا هناك وقفة احتجاجية مخلص جملة مطالبهم الاتيه:-
1- الإشادة بجهود المدير العام العميد بسام الحرق والعميد الشيخ حمدي شكري وكل القادة الاحرار المشاركين في حفظ أمن المديرية واستقرارها وتنميتها ..

2_ رفض قرار المحافظ بتغير المدير بسام الحرق ورفض الاتهام الباطل ضده والمطالبة بالتحقيق بموضوع الاتهام له وكشفه لرأي العام، وفي حالة لم تتم ادانته يتم الاعتذار له رسميآ ورد اعتباره .. والعكس في حالة عدم اثبات التهمة يجب محاسبة من لفق تلك التهمة واغلاق ملف القضية نهائياً..

3- يطالب المتظاهرين بتشكيل لجنة لحماية موارد المديرية والبحث عن ال 70 ٪ لصالح من تذهب ومحاسبة المتورطين في نهب ايرادات المديرية..

4-يطالب المتظاهرين وباصرار على رفض قرار المحافظ القاضي بتغيير “الحرق” نزولا” عند مطالب ورغبت جميع فئات المجتمع المتمسك به لما يتحلى من اخلاص ونزاهة وما قدمه من منجزات وخدمات …الخ

5_ الوقوف بحزم وقوة ضد المخططات المشبوهة التي تحاول تسليم المديرية إلى ماكانت سابقا” من قتل وتقطع لطريق السبيل وانفلات أمني وتنموي وخدمي

6_الاعلان باستمرار الاحتجاجات والمظاهرات في المديرية ..وفي حالة عدم الاستجابة اللجوء الى التصعيد وبالتنسيق مع كل الاحرار في محافظة لحج لنقل الاحتجاجات وإقامة الاعتصامات امام ديوان المحافظة حتى تنفيذ المطالب المذكره واضافتها بمطالب تصعيدية اخرى

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com