عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة شعبية حاشدة في ابين تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لطوفان الأقصى

المشهد الجنوبي الاول -ابين 

خرج المئات من أبناء محافظة أبين اليوم الاحد، في مظاهرة حاشدة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطع غزة وتأييداً لطوفان الأقصى والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون السعودية الإماراتية.

وخلال المظاهرة التي نظمها المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي وقادها عضو المكتب السياسي للحرك جلال محمد ناصر، وجابت شوارع المنطقة الوسطى بمدينة لودر ، ندد المشاركون بتعاطف المجلس الانتقالي الجنوبي مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وعبر المشاركون عن تأييدهم لطوفان الأقصى التي وصفوها بأنها أعادت للقضية الفلسطينية مساره الصحيح في نضالها المشروع من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، منددين بالعدوان الأمريكي الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وما اقترفه من جرائم ضد الإنسانية استهدفت الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وتدمير البنى التحتية المرتبطة بالحياة الإنسانية ترتب عليها استشهاد وجرح عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ وتدمير المنازل والمستشفيات والمدارس بشكل وحشي.

وطالب المشاركون بإطلاق سراح المعتقلين تعسفا والمخفيين قسراً منذ سنوات في السجون السرية لتحالف السعودي الإماراتي والذين ما يزال مصيرهم مجهولاً، معتبرين اعتقالهم واخفاءهم طيلة سنوات بدون مسوغ قانوني جريمة جسيمة ضد الإنسانية.

ورحب المشاركون بقرار محكمة العدل الدولية التي أدانت الإرهاب والاجرام الصهيوني واعتبروا الحكم انتصارا تاريخيا للشعب الفلسطيني، وحيوا الجهود المقدرة لدولة جنوب أفريقيا التي قدمت دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية وأنصارها للقضية الفلسطينية ونددوا بالصمت العربي والإسلامي المخزي حيال جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com