عين اليمن على جنوب اليمن

الصين: تصعيد البحر الأحمر مرتبط بمشكلة غزة ويجب حلها

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية -اليوم الثلاثاء 30 يناير- “إن الصين ترفض التوترات الجارية في البحر الأحمر، وإنها ملتزمة بالعمل مع جميع الأطراف لبذل جهود إيجابية لتخفيف هذه التوترات”

وأدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانغ” بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري عندما سئل عما إذا كانت هجمات الحوثيين والأمريكيين في ​​البحر الأحمر لها آثار سلبية على تجارة الصين مع دول الشرق الأوسط، حسبما ذكرت شينخوا.

وقال وانغ إن مياه البحر الأحمر تعد ممرا مهما للتجارة الدولية للسلع والطاقة، وإن الصين لا تريد توترات في البحر الأحمر، وأضاف أن الصين تدعو إلى وقف مضايقة السفن المدنية والاحترام الصادق لسيادة الدول المطلة على البحر الأحمر، بما في ذلك اليمن، وتلتزم بالعمل مع جميع الأطراف لبذل جهود إيجابية لتخفيف التوترات في البحر الأحمر.

وقال وانغ إن السبب الجذري لتصعيد الوضع في البحر الأحمر هو امتداد الصراع في غزة، وإن الإنهاء السريع للقتال في غزة سيساعد في تخفيف الوضع في البحر الأحمر.

وقال وانغ إن الصين تحث جميع أطراف الصراع في غزة على التنفيذ الجاد للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار على الفور، مشيرا إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات منسقة لتحقيق هذه الغاية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com