عين اليمن على جنوب اليمن

مجزرة جديدة يرتكبها العدوان الإسرائيلي في حي الرمال بغزة

المشهد الجنوبي الأول _ متابعات

 

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الخميس  في عدوان الإحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي يدخل يومه الثامن عشر بعد المئة، فيما لم تتمكن الكوادر الطبية من الوصل إلى عدد منهم بسبب الحصار.

 

ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى عدد من الشهداء والمصابين لنقلهم إلى مستشفى الشفاء، بسبب القصف الصاروخي والمدفعي وإطلاق النار في المنطقة الغربية من مدينة غزة، وتحديدًا على حي الرمال وتل الهوا.

 

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات، في قصف طيران الاحتلال منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. كما ارتقى فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة في المخيم الجديد غرب النصيرات وسط القطاع.

 

واستشهد شخص واحد على الأقل وعدد من الإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أخرى في مدينة دير البلح وسط القطاع. ويتواصل القصف المدفعي على حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، لليوم الحادي عشر على التوالي.

 

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها على شاطئ بحر غزة، والوسطى، ومدينة رفح. كما استهدفت طائرات الإحتلال أرضًا فارغة على الحدود الفلسطينية المصرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

إحصائية صادمة بعدد شهداء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ووفقاً لصحّة غزّة فقد وصل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع وفي حصيلة غير نهائية إلى أكثر من 26900 شهيد، بالإضافة إلى 65949 مصابًا.

يأتي كلّ ذلك في ظلّ صمت عربي مطبق وتواصل دعم الحكومات والمنظمات الغربية لجرائم العدو وعدوانه على قطاع غزّة المحاصر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com